اليابان تمنح زاهي حواس الدكتوراه الفخرية في الدراسات الإنسانية

اليابان تمنح زاهي حواس الدكتوراه الفخرية في الدراسات الإنسانية  
اليابان تمنح زاهي حواس الدكتوراه الفخرية في الدراسات الإنسانية  

قام رئيس جامعة "ناجويا" باليابان سيجي ياما، وأساتذة الجامعة بتسليم عالم المصريات الدكتور زاهي حواس الدكتوراه الفخرية في الدراسات الإنسانية.

وجاء ذلك في احتفال عالمي اليوم بجامعة ناجويا باليابان. وأعلن نائب رئيس الجامعة أن زاهي حواس وصل إلى العالمية وله مصداقيه لدى شعوب العالم واستطاع أن يدخل علم المصريات في قلوب اليابانيين وله كتب ومقالات باللغة اليابانية دخلت بيوت الشعب الياباني.

وقد حضر تسليم الجائزه العديد من المواطنين والعلماء، ومن المعروف أن زاهي حواس هو أول مصري يحصل على الدكتوراه الفخرية من هذه الجامعة.

وتعتبر هذه الدكتوراه هي رقم ١٠ والتي حصل عليها من العديد من الدول المختلفة. وبعد التكريم ألقى حواس محاضره باسم "أسرار المومياوات" وأجاب على أسئلة الحاضرين وسجل الاحتفال العديد من الصحفين وقناة NHK اليابانية.

اقرأ أيضا:زاهي حواس: الرئيس السيسي يبني مصر الحديثة وصوتي له في الانتخابات

وأشار "حواس" إلى أن الشعب الياباني له تقدير من المصريين لأنهم ساهموا في ازدهار الثقافة حيث بنوا دار الأوبرا وقدموا قرضا لبناء المتحف الكبير ويقوموا بترميم مركب الشمس الثانية.

 وأكد "حواس" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يعلن قربيا عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير أهم مشروع ثقافي في القرن الحادي والعشرين.